whatsapp
خداع تحليل البول للمخدرات

خداع تحليل البول المخدرات .. 4 جوانب حول مدة بقاء المخدرات في البول

خداع تحليل البول المخدرات ،، يلجأ العديد من المدمنين إلى عدة طرق ووسائل لإخفاء تأثيرات تحليل البول للمخدرات، حتى يخدعوا المسؤولين عن التحليل ويثبتوا للجميع أن تحليل المخدرات سليم ولا شىء فيه وأن نتائجه إيجابية، ولكن في هذا المقال سوف نوّضح زيف هذا الخداع، كما سنتعرف على بعض الجوانب الهامة حول مدة بقاء المخدرات في الجسم.

ما هو تحليل المخدرات:

في إطار حديثنا عن خداع تحليل البول المخدرات، سنتعرف على تحليل المخدرات، فهو تحليل يؤخذ من الفرد لمعرفة ما إذا كان يتعاطى المخدرات أم لا، وهو تحليل في الدم، وكذلك تحليل في البول للكشف عن بقاء المخدرات سواء في الدم أو البول.
يتم التحليل الآن على نطاق واسع لمعرفة مدمني المخدرات في القطاعات الحكومية، والمؤسسات الخاصة، والمهن الحساسة أو الخطيرة، مثل قيادة السيارات والتعامل مع الأطفال والتلاميذ وغيرها من المهن الأخرى.

وهذا التحليل هدفه معرفة المدمنين لعلاجهم، وكذلك معرفة نسبتهم في هذه المؤسسات، إلا أن المدمنين يحاولون التهرب من التحليل ويحاولون خداع تحليل البول المخدرات لإعطاء نتائج غير حقيقة عن حالاتهم الصحية من خلال طرق ووسائل مثل تناول بعض الأقراص التي تمنع من النتائج الإيجابية من الظهور.

هل يمكن خداع تحليل البول المخدرات حقاً؟

هل يمكن خداع تحليل البول للمخدرات؟

الحقيقة أن مدة بقاء المخدرات في الجسم خاصة في الدم والبول، تختلف من شخص لشخصٍ آخر، وذلك حسب نوع المخدر الذي يتعاطاه المدمن، وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل خلال النقاط التالية:

مدة بقاء الأفيونات في البول:

تشمل مخدرات الأفيون والهيروين والموروفين والكوكايين، او ما تعرف بمجموعة الأفيونات، فهل يتم خداع تحليل البول المخدرات لهذه الأنواع؟
في الحقيقة فإن بقاء الأفيون في الجسم يستمر يومين على أكثر تقدير، في حالة إذا كان لا يتعطاه بشكل مستمر، أما في حالة الإدمان في الأفيون يستمر نحو أسبوع، بينما يبقى الهيروين في الجسم خاصة في البول نحو 4 أيام بينما يبقى في خصلات الشعر حوالي ثلاثة أشهر على الأقل.
أما المورفين فيستمر في البول حوالي 4 أيام بينما في الدم 12 ساعة فقط وفي الشعر حوالي 90 يوماً.

مدة بقاء المخدرات مثل الكريستال ميث او الشبو والكبتاجون في البول:

تعد أقراص الكبتاجون والكريستال ميث او الشبو منتشرة في بلدان الخليج العربي ويلجأ المدمنين في هذه البلدان إلى خداع تحليل البول المخدرات من أجل الهروب من نتيجة التحليل الحقيقية، فهل يمكن ذلك؟
استمرار الكبتاجون في البول حوالي 6 أيام أما في الدم 12 ساعة وفي الشعر حوالي ثلاثة أشهر ونفس المدة في البول والدم والشعر للشبو أو الكريستال ميث.

مدة بقاء المواد المهدئة في البول:

تنتشر الأقراص المنوّمة المهدئة والتي تستخدم كمخدر مؤثر على المخ في العديد من البلدان، وهذه الأقراص أقل مدة البقاء في الدم حيث تستمر 10 ساعات بينما في البول تصل المدة إلى 5 ساعات، وفي الشعر حوالي 90 يوماً.

مدة بقاء الحشيش والكحوليات في البول:

يمكن أن يبقى الحشيش في البول نحو شهر على اقصى تقدير بينما الكحول أو الخمر تبقى فقط نحو حوالي 5 أيام في البول.
هذه المدد التي تناولناها تجعل خداع تحليل البول المخدرات صعبة للغاية وذلك لعدة أسباب منها أن بقاء التأثير يستمر في البول مدة كبيرة، وأن التحليل يمكن أن يكون مفاجىء للعديد من المهن والوظائف مما يعني أن على مريض الادمان أن لا يستمر في خداع تحليل البول المخدرات وأن يبدأ فوراً بالعلاج حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية بعد إجراء التحليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مصر