علاج اعراض انسحاب الحشيش

أعراض انسحاب الحشيش

تظهر الاعراض الانسحابية للحشيش بعد التوقف المفاجئ عن تعاطي الحشيش بعدما اعتاد الجسم علي تلك المادة المخدرة متمثلة في اعراض انسحاب الحشيش النفسية والجسدية والتي تتشابه بشكل كبير مع اعراض انسحاب البانجو , وفي الواقع الكثير من الاشخاص يعتقد ان ادوية اعراض الانسحاب ستكون هي الحل السحري من اجل التخلص من الاعراض الانسحابية للحشيش الا ان هذا الوهم غير حقيقي بالمرة وما هي الا حبوب تساعد علي ترك الحشيش تستعمل في مرحلة طرد السموم من الجسم ولكن يجب ان يخضع المريض الي برامج العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي وغيرها من برامج التأهيل التي تساعد في عودة الشخص المدمن الي المجتمع من جديد , ونحن في مستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم افضل طرق علاج ادمان الحشيش دون اي معاناة من اعراض تبطيل الحشيش في ظل مراقبة ومتابعة من خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من اي مكان في العالم تواصل معنا 00201019988205

اعراض تبطيل الحشيش

من خلال هذا الموضوع سنسلط الضوء علي أعراض إنسحاب الحشيش، وعلاج أعراض الإنسحاب، وما هي الأثار الجانبية لمدمني والتي تظهر علي الشخص المدمن بعد التوقف المفاجئ عن الحشيش .

عندما يقرر شخص مدمن التخلص من هذه العادة السيئة وأن يصبح شخص طبيعي يفيد نفسه ومن حوله والمجتمع كافة يجب أن يكون القرار نابع من داخله، وعلى الأهل تقبل حالة المدمن الصحية لأنه سوف يعاني عند إنسحاب الحشيش والسموم من جسمه، فلا داعي للقلق او التوتر.

أعراض إنسحاب الحشيش: أسوأ فترة سوف يعاني فيها الشخص المدمن هي فترة إنسحاب الحشيش من الجسم، لأن الجسم يتخلص من السموم ويعود لحالته الطبيعية.

عند إنسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن يشعر ببعض الهلاوس التي تجعله شخص غير طبيعيويتخيل أشياء ليس لها وجود.

أعراض انسحاب الحشيش من الدم

عند إنسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن يشعر بإضطراب في النوم وعدم الرغبة، دائماً يشعر بالقلق والتوتر.

أعراض إنسحاب الحشيش صعبة جداً على المدمن حيث يشعر المريض بسرعة شديدة أثناء التنفس، أو في بعض الأحيان صعوبة في التنفس، على حسب الحالة الصحية للمدمن.

أعراض إنسحاب الحشيش تجعل الشخص المدمن يشعر بحالة عدم اتزان في كافة تصرفاته وفي جميع أعضاء الجسم ولا يستطيع أن يتحرك بسهولة.

أعراض خروج المخدرات من الجسم

أعراض إنسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن تشنجات في الجسم، يشعر بالإكتئاب وحب العزلة لا يريد ان يتحدث مع أي شخص، ألم شديد في المعدة، يشعر بالقئ والغثيان في حالة إنسحاب الحشيش من الجسم.

ومن أعراض إنسحاب الحشيش من جسم المدمن ألم شديد في الرأس، صداع لا يحتمل، فقد الشهية وبالتالي فقد وزنه بشكل ملحوظ، يعاني من البلغم الشديد، كحة بإستمرار، تظهر على الشخص المدمن جميع أعراض الأنفلونزا.

أعراض إنسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن إرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، يشعر الشخص المدمن عند إنسحاب الحشيش من جسمه بالتعرق الشديد.

أعراض إنسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن تجعله دائماً عصبي شديد الإنفعال، دائماً يشعر بالألم في العظام، لا يستطيع أن يتحرك بسهولة ولا بشكل طبيعي.

أعراض إنسحاب الحشيش يشعر الشخص المدمن للحشيش بالإدراك البصري والسمعي، زيادة في إحمرار العينين، مشاكل في الذاكرة دائم النسيان، دائماً يشعر بالنعاس، إنخفاض في ضغط الدم.

تخفيف أعراض انسحاب الحشيش

أعراض إنسحاب الحشيش من جسم الشخص المدمن تختلف بإختلاف كمية الحشيش التي يتناولها الشخص، الحالة الصحية هامة جداً حيث يقوم المستشار النفسي بوضع جرعة العلاج للمريض بناءً على الصحة والحالة النفسية للمريض، أعراض إنسحاب الحشيش من الجسم صعبة جداً وتجعل الشخص المدمن يعاني كثيراً، لذلك ينصح أطباء المريض الأهل أن يتقبلوا حالة المريض الصحية والنفسية ولا داعي للقلق عليه أو التوقف عن العلاج بسبب الخوف عليه من هذه الأعراض.

الإرهاق والتعب والصداع وعدم الرغبة في تناول الطعام والشراب، وإضطراب النوم والأرق وفقدان الوزن كل هذه الأمور طبيعية لا بد أن تحدث للمريض عند  إنسحاب الحشيش من الجسم حتى يصبح شخص طبيعي نافع لنفسه ولمن حوله وللمجتمع كله.

أسباب تعاطي الحشيش

تعاطي الحشيش له عدة أسباب تختلف من شخص إلى أخر كما يختلف تناول الحشيش وطريقة التعاطي من شخص لاخر ، واليوم نوضح لكم أسباب تناول الحشيش ووقوع الاشخاص في فخ الادمان علي الحشيش

التنشئة الإجتماعية الغير سليمة تعد من أكثر أسباب تناول الحشيش.

الثراء الفاحش والتبذير أحد أهم أسباب تناول الحشيش خاصًة عند المراهقين.

من أسباب تعاطي الحشيش التفكك الأسري، يعد سبب رئيسي في إدمان الشخص للحشيش.

أصدقاء السوء لهم تأثير كبير على تناول الشخص للحشيش لذلك يجب على الأباء الإنتباه للأصدقاء منذ الصغر.

الترويج بان الحشيش لا يسبب الادمان مما يوقع الاشخاص في فخ الادمان ولكن حينما يجد نفسه غير قادر علي التخلي عن التعاطي حينها سيعلم ان الحشيش ادمان .

علاج أعراض انسحاب الحشيش من الجسم

أعراض إنسحاب الحشيش من الجسم تختلف من شخص إلى شخص أخر، بالإضافة إلى إختلاف كمية الحشيش التي كان الشخص المدمن يتناولها، تختلف أعراض إنسحاب الحشيش على حسب حالة الشخص الصحية، وكمية ونوع الحشيش والمدة التي تعاطى فيها المدمن الحشيش.

الهدف من علاج أعراض انسحاب الحشيش: الهدف هو إزالة السموم من جسم الشخص المدمن في أمان وفي أسرع وقت.

الإدمان بكافة أنواعه ليس فقط إدمان الحشيش يجعل الفرد عبداً ذليلاً يخضع للتعاطي دون السيطرة على نفسه، إدمان الحشيش يعد بمثابة موت بطئ للشخص، حيث تكون بذرة للمرض النفسي والجسدي معاً يبدأ الشخص بتعاطي نسبة بسيطة من الحشيش على سبيل السعادة أو المتعة المزيفة وبعدها تزداد الجرعة بمرور الوقت، وتكون النتيجة دمار وهلاك هذا الشخص وكل من حوله من الأهل، وفي حالة التوقف عن تناول الحشيش سوف تظهر على الشخص المدمن بعض الأعراض.

لذلك يجب على الشخص المدمن أو على الأهل اللجوء إلى المصحات أو مستشفيات علاج الادمان , والمراكز المتخصصة في هذا المجال لعدة أسباب , والعلاج في مصحات علاج الادمان يمتاز بما يلي

أولاً: سوف يجد الشخص المدمن للحشيش رعاية طبية كاملة، لأن المستشفيات أو المراكز بها برامج طبية لعلاج الإدمان بكافة أنواعه، وحتى تتجنب عودة المدمن للإنتكاسه مرة أخرى وتعود حالته أسوء مما كانت اذا ما تم علاج الادمان في المنزل .

برامج علاج الإدمان يمكنك أن تحصل عليها من خلال جلسات جماعية أو جلسات فردية وأيضًا جلسات أسرية.

يوجد داخل المراكز مستشارين نفسيين كل مهمتهم هو مساعدة الشخص المدمن على مقاومة المخدرات والإستئناف عن تناول الحشيش وغيره من المخدرات.

المستشار النفسي يساعد الشخص المدمن على مقاومة الحشيش والإبتعاد عنه ومنع حدوث إنتكاسه للمريض مرة أخرى من خلال اخضاعه لبرامج العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي .

ثانياً: يلجأ الطبيب النفسي لاستبدال المخدر بمواد أخرى مخدرة لها نفس المفعول في تسكين الألم لكنها أقل حدة من الحشيش والمخدرات حتى يساعد المريض في تسكين الألم عند إنسحاب الحشيش من الجسم , وهي ادوية علاج الادمان والتي تساعد بشكل كبير في مرور الاعراض الانسحابية للحشيش بسلام .

الطبيب أو المستشار النفسي لا يمنع الشخص المدمن عن تناول الحشيش أو المخدر مرة واحدة بل بالتدريج، حيث يقوم بتقليل الجرعة يوم بعد يوم حتى يستطيع الشخص أن يتخلص من هذه العادة نهائياً، لذلك عندما تقرر التخلص من تعاطي الحشيش او أي نوع  من أنواع المخدرات يجب ان تلجأ للمختصين.

مدة الاعراض الانسحابية للحشيش

تختلف الاعراض الانسحابية للحشيش من شخص لاخر وكذا مدة تلك الاعراض ومرحلة سحب السموم من الجسم بحسب العديد من المعايير والمتغيرات ,  على حسب الصنف والكمية والمدة التي يتعاطاها الشخص المدمن، بناءً عليها يتم تحديد العلاج ونوع العلاج ومدة العلاج.

تناول الحشيش يجعل الشخص المدمن يشعر بالسعادة المزيفة لمدة دقائق معدودة ونشوة كاذبة وبعدها يعود الشخص المدمن للواقع الذي يريد أن يهرب منه وينسى كل مشاكله على حد تفكيره باللجوء إلى تناول الحشيش، عزيزي القارئ يجب أن تعلم شئ هام جدا أن الشخص المدمن للحشيش أو لأي شئ يجعله غير قادر على إدراك ما يدور حوله هو شخص ضعيف مسلوب الإرادة، غير قادر على اتخاذ أي قرارات في حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعودية
مصر