علاج ادمان حبوب ابو صليبة

علاج ادمان حبوب ابو صليبة :

علاج ادمان حبوب ابو صليبه ذاك المخدر الذي ظهر في عالم الادمان وتحول من عقار الي مخدر مدمر  , فانها حبوب الباركينول والتي تستعمل في المجال الطبي الا ان اساءة استعمال حبوب الباركينول قد اصبح عالم جديد من الادمان و هناك ادمان الريفوتريل والذي يعرف ابو زومبة و اقراص رهابنول وغيرها من اشكال الادمان علي الدواء ,  ولا  يكاد يمر يوم الا وهناك انواع جديدة وافراد تدخل  الي اسواق الادمان , لكن ماذا يفعل برشام الصراصير وماذا تؤدي حبوب ابو صليبة وما هو تأثير حبوب ابو حصان , انه التآثير الادماني لتلك المواد والتي تجعل الشخص يتعاطي ويزيد من الجرعات ويقع في فخ الادمان علي تلك الحبوب والعقاقير المخدرة فبعد ان يكون التعاطي اختياري يتحول الي تعاطي قهري  , ومن ثم يكون ادمان حبوب ابو صليبة بسبب اساءة استعمال العقار .

ادمان حبوب ابو صليبة :

انه عالم جديد من الادمان وكيف يقع الاشخاص في فخ الادمان علي حبوب ابو صليبة , وما هي الأسباب وطرق  علاج ادمان ابو صليبة , وكيف تحولت العقاقير الطبية الي ادمان  ,  فمن خلال  هذا الموضوع سوف نقدم لكم  كل ما يتلق بموضوع الادمان علي ابو صليبة وطرق تعاطي حبوب ابو صليبة ، وهل هناك أي علامات لتناول جرعات ابو صليبة ؟ وما هي مدة تأثير هذا العقار على الجسم , وغيرها من المحاور التي تتعلق بعلاج ادمان ابو صليبة والتي سنسلط عليها الضوء , وقبل ان نبدا في عناصر ومحاور علاج ادمان ابوصليبة علينا ان ندرك ان محاور علاج الادمان لا تتوقف فقط علي رغبة الشخص في التعافي فحسب , بل ان محاور علاج الادمان من حبوب ابو صليبة يتمثل ايضا في الوصول الي افضل مصحات علاج الادمان بالاضافة الي الدعم الاسري للشخص المدمن من جميع النواحي المادية والنفسية , ونحن في مستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم احدث طرق علاج الادمان من ابو صليبة من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي .

مقام ابو صليبة :

عقار ابو صليبة أحد العقاقير المهدئة ويستخدمها بعض الأشخاص بغرض العلاج، مثل علاج نوبات الصرع و علاج القلق ، لكن هناك بعض الأشخاص تسيء إستخدام هذا العقار بغرض الإدمان , وشأنها شأن اقراص رهبانول , وحبوب الباركينول , والريفوتريل ابو زومبة وانواع ادوية وعقاقير طبية بسبب اساءة الاستعمال صارت عقاقير مخدرة مدمرة  , اما عن شكل حبوب ابو صليبة فهي عبارة عن برشامة مقسمة الي اربع ارباع مثل الصليب .

اشهر اسماء ابو صليبة :

تشتهر حبوب ابو صليبة باسم صلايب , كروسات , و مسيحي وغيرها من اسماء الريفوتريل المنتشرة في عالم الادمان , وهو في الاساس من العقاقير المهدئة كما اشرنا من قبل ولكن وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي الريفوتريل او ما تعرف حبوب ابو صليبة اصبح من انواع الادمان بين الشباب والمراهقين خاصة .

طرق تعاطي عقار ابو صليبة :

يوجد طريقتين لتعاطي مخدر ابو صليبة وهما: –

  • الطريقة الأولى : تعاطي حبوب ابو صليبة عن طريق الفم .
  • الطريقة الثانية : تعاطي حبوب ابو صليبة عن طريق الشم ، وغالباً تزيد الجرعة لمن يستخدم هذه الطريقة في الإدمان للمخدر .
  • وفي بعض الحالات تستخدم عقار ابو صليبة عن طريق الحقن من خلال طحن حبوب ابو صليبة ومن ثم اذابتها في الماء او قد يتم اذابتها من خلال  قطرة ميدرابيد القاتلة .

 مدة تأثير هذا المخدر على جسم المدمن :

تستغرق مدة تأثير عقار ابو صليبة حوالي 20 دقيقة وبعد ذلك يبدأ تأثير المخدر على جسم الشخص المدمن، ويستمر مفعول المخدر حوالي 8 ساعات وأحياناً أكثر ,ولا شك ان الاستمرار في تعاطي حبوب ابو صليبة سيكون له دور كبير في تأثير مخدر ابو صليبة بشكل كبير  .

علامات تعاطي ابو صليبة :

عندما يدمن شخص ما لمخدر ابو صليبة سوف تظهر عليه بعض الأعراض , ومنها يتم التعرف علي مدمن ابو صليبة في وقت مبكر ومن ثم العلاج من ادمان ابو صليبة في وقت مبكر .

الشخص المدمن لهذا العقار دائمًا يرغب في النوم وتبدو عينيه كأنهما نصف مغلقتين .

من علامات ادمان ابو صليبة ان الشخص يتناول كمية كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافية بالإضافة لتناول الشاي بكميات كبيرة .

الشخص المدمن لعقار ابو صليبة يدخن السجائر بشراهة .

تلاحظ على الشخص المدمن لهذا العقار عدم الإنتباه ويعاني من عدم التركيز والنسيان بسرعة .

علامات تناول جرعة كبيرة من عقار ابو صليبة :

أثناء المشي يعاني الشخص المدمن من عدم الاتزان .

يظهر على الشخص المدمن أثناء حديثك معه ثقل في الكلام ولا يستطيع أن يتكلم بطريقة صحيحة .

عدواني وأثناء العلاقة الجنسية تجده مثل الحيوانات التي تنقض على الفريسة .

علامات تعاطي جرعات زائدة من عقار ابو صليبة :

يعاني من خفقان في ضربات القلب وصعوبة أثناء التنفس .

ينام فترة طويلة وأحيانا ً ينام ساعة 24 كاملة ومتواصلة .

يعاني الشخص المدمن لعقار ابو صليبة من انخفاض في ضغط الدم .

ما هي الأعراض  الإنسحابية لحبوب أبو صليبة :

عندما يقرر شخص التخلص من الإدمان والعلاج نهائياً من التعاطي ويبتعد عن أي نوع من أنواع المخدرات سوف تظهر عليه بعض اعراض إنسحاب المخدر من الجسم لذلك يجب على الأهل والأسرة تقبل الأمر بشكل طبيعي والتعاون مع الشخص المدمن من اجل الوصول الي التعافي , ويشعر الشخص في مرحلة طرد السموم وعلاج الاعراض الانسحابية بحالة من التوتر والقلق ، وفي بعض حالات الاشخاص الذين يبتعدون عن تناول المخدرات يعانون من نوبات إكتئاب حادة .

يشعر الشخص المريض بأعراض إنسحاب ابو صليبة من جسمه بحدوث رعشة قوية في جميع الأطراف , وهو من ابرز الاعراض الانسحابية لابو صليبة .

يتعرض الشخص المدمن في حال توقفه عن تعاطي حبوب الريفوتريل ومقام ابو صليبة الي نوبات صرع بسيطة أو نوبات تشنج شديدة بحسب حالة الشخص ومدي وصوله في مراحل الادمان .

يفضل الشخص المريض في مراحل التوقف والانقطاع عن ابو صليبة الي  العزلة والبعد عن الآخرين .

عدم رغبة في تناول الطعام وبالتالي يعاني من نقص ملحوظ في وزن الجسم .

ما هي مدة استمرار هذه الأعراض :

تتوقف مدة استمرار أعراض الادمان على الشخص المريض بحسب مدة التعاطي بالإضافة إلى الكمية التي يتناولها المدمن كل يوم من المخدر ، حيث تبلغ 14 يوم كحد أقصى , ومن هنا فان مدة بقاء المخدرات في الجسم تختلف من شخص لاخر بحسب المخدر وغيرها من العوامل .

علاج ادمان حبوب ابو صليبه :

علاج ادمان حبوب ابو صليبه بعدة طرق فقد يعتمد بعض الاشخاص المدمنين علي علاج ادمان ابو صليبة في المنزل وهو ليس افضل طرق التعافي , والبعض يحاول علاج الادمان من ابو صليبة من خلال الإستعانة بالمتخصصين لتشخيص الحالة المدمنة بشكل صحيح ووضع برنامج علاجي وخطة علاجية وصولا بالشخص المريض الي افضل درجات التعافي وهذا ما يتم في مراكز علاج الادمان ، فعندما يقرر أحد الأشخاص التخلص من ادمان حبوب ابو صليبة فعليه التواصل مع مركز لعلاج الادمان .

مدة علاج ادمان ابو صليبة :

يحدد طرق العلاج ومدة علاج ادمان ابو صليبة من خلال العديد من المحاور والمتغيرات مثل عمر الشخص المدمن والحالة الصحية , ومدة تناول عقار ابوصليبة ، الحالة النفسية ومدي رغبة الشخص في التعافي  والكمية التي كان يتناولها المدمن والتي تحدد كمية المخدر في الجسم ومن ثم مدة علاج اعراض انسحاب ابو صليبة ومرحلة سحب السموم ، كل هذه الأسباب هامة جداً في تشخيص الحالة المرضية، ويجب العلاج في مصحات علاج الادمان أو المراكز المختصة حتى يتم علاج المدمن وضمان عدم عودته انتكاسة الادمان  مرة أخرى.

و نظرا لانتشار الكثير من المواد المخدرة و العقاقير المدمرة ، ننصح دائما باستشارة الطبيب قبل تناول اى عقار ، كذلك فى حالة محاولة علاج الادمان من اى مخدر ، فان اختيار مركز متخصص للعلاج هو بمثابة خطوة كبيرة جدا فى طريق العلاج ، و هذا ما نضمنه لك فى مستشفى بريق للطب النفسى و علاج الادمان .

الثقة و التخصص هم عنوان لنا .

مستشفى بريق للطب النفسى و علاج الإدمان.

“طريقك الأمثل لحياة أفضل”

اتصل الآن على 

201026266664+ 📞 أو 201118686650+ 📞 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعودية
مصر