علاج ادمان المهلوسات

علاج ادمان المهلوسات

الحبوب المهلوسة الصيحة الجديدة في عالم الادمان وسوق التعاطي فلم تزال اسواق الادمان تنتعش بكل ما هو جديد لجذب العديد من الاشخاص المغييبين الذين يقعوا في فخوخ الادمان وقد اقبل العديد من الشباب علي ادمان المهلوسات واطلقوا عليها حبوب السعادة لانه يعيش في عالم اخر تماماً عن العالم الذي يعيش فيه وفي حقيقة الامر ادمان المهلوسات من اخطر انواع الادمان فهي سموم لذيدة لكن العواقب وخيمة ولذا يجب الاسراع في علاج الادمان علي الهلوسات من خلال مراكز علاج الادمان المختصة فقد تكون جرعة زائدة طريق الهلاك ونحن في بريق للطب النفسي  وعلاج الادمان نقدم ايدينا لمن وقع في الفخ وادمن المهلوسات ويحتاج الي من يخرجه من هذا العالم المظلم فتواصل معنا من خلال رقمنا 00201019988205 الخط الساخن لعلاج الادمان ببريق للطب النفسي .

بداية دعنا نتعرف علي الحبوب المهلوسة 

المهلوسات او ما تعرف بحبوب السعادة هي احد انواع المخدرات والتي لها تأثير كبير جدا علي الاشخاص الذين يتعاطونها اذ تسبب حالة من الشلل الكامل بالنفس وتحدث خلالاً في الادراك فلا يستطيع الانسان ان يدرك ما يدور حوله كما تحدث حبوب الهلوسة اضطراب شديد في الدماغ وخلايا المخ المختلفة لذا فهي من اخطر انواع ادمان المخدرات – للمزيد المهلوسات ويكيبيديا – .

ما هي اشهر اسماء المهلوسات 

تتعدد اسماء المهلوسات في المجتمع  وتختلف تلك المسميات من مجتمع لاخر, وبشكل عام فان انتشار المخدرات في المجتمع اصبح واقع مرير يندي له الجبين فلا يوجد مجتمع خال من تلك السموم ولم توجد امة الا وساهمت بمقدار في هذا المجال فهاواي وجزر المحيط الهادي يستعملون ”  الكاوا كاوا ” , اما عن المكسيكيون فيستعملون المسكال , واهل اليمن وشبه الجزيرة العربية يتعاطون القات والاورجواي واهل البيرو فيتعاطون الكوكا والكوكايين و الهيروين والماريجوانا .

وتعد السموم البيضاء من عقاقير الهلوسة مثل ( إل أس دي  و المسكال –  بي سي بي –  والكيتامين او ما يعرف بمخدر الكلوب – LSD  – الفطر السحري – الصراصير )  من اكثر انواع المخدرات انتشاراً في اوساط الشباب ومن هنا تاتي ضرورة علاج ادمان حبوب الهلوسة وتخليص الشباب من تلك السموم .

ما هي اسباب الادمان علي المهلوسات 

علي الرغم من ان العقل من ابرز ما يميز بني آدم وهو احد العناصر الاساسية المتحكمة في سلوك الانسان مع الجسم والروح والغريزة الا ان الانسان دوماً ما يسئ الي هذا العنصر الذي حباه الله اياه ويستعمل المواد التي تتلف هذا العقل المنحة الربانية اذ يتلفه بماديات الحياة جرياً وراء الشهوات والملذات ومن ابرز المواد التي تحدث خللاً في الدماغ هي  الحبوب المهلوسة ولكن ما هي اسباب حبوب الهلوسة بشكل خاص بين الشباب فمن خلال الاسطر الاتسة سنتعرف علي اسباب اقبال الشباب علي المهلوسات في ظل الانتشار الرهيب للمخدرات في المجتمع .

  • محاولة للابتعاد عن المجتمع وواقع الحياة المرير فيلجأ الشباب الي ادمان المهلوسات وانواعها المختلفة من اجل الوصول الي مرحلة الاشباع النفسي من السعادة او تخفيف الآلام النفسية او العضوية التي لمت به .
  • الحصول علي اللذة والنشوة التي تحدث وما هي الا لحظات من السعادة الوهمسة التي يعيشها الشخص الذي تعاطي المهلوسات فهي لذة مؤقت لا يدرك انها تجلب له التعاسة والشقاء فيما بعد .
  • توافر الحبوب المهلوسة في اسواق الادمان .
  • اختلاط الشباب بالمدمنين خاصة صغار السن وطلبة الجامعات والكثير منهم يدخل الي عالم المهلوسات بسبب الفضول الذي ينتابه مع حب التجربة .

ما هي طريقة عمل الحبوب المهلوسة

في حقيقة الامر تتفاوت درجة تأثير الحبوب المهلوسة بين الافراد من شخص لاخر بحسب البنية الجسمانية ومكونات الشخصية مع وجود الرغبات الكامنة ولذا تأثير المهلوسات يختلف من شخص لاخر بالاضافة الي تعاطي حبوب الهلوسة لاول مرة يختلف عن شخص تعاطي المهلوسات لوقت طويل .

اما عن كيفية عمل حبوب الهلوسة فتعمل تلك الحبوب علي زيادة افرازات السيرتونين وهي من النواقل العصبية الموجودة في الدماغ وفي حالة حدوث خلل في تلك المادة سواء بالزيادة او بالنقص يحدث تغيرات في عمليات الادراك والتفكير كما انها تؤثر علي حواس الانسان وتجلعه في حالة من التغيب عن الواقع وعدم ادراك تام لما يجري حوله .

قد يمتد تأثير الحبوب المهلوسة الي 12 ساعة بعد جرعة التعاطي ويبدا ظهور اعراض الحبوب المهلوسة علي الشخص بعد مضي نصف ساعة الي ساعة تقريباً , ولذا اذ لم يتم علاج الادمان علي المهلوسات في مراحل مبكرة قد تتسبب تلك الحبوب المهلوسة في حدوث خلل الدماغ يستمر مع الشخص طيلة حياته .

ما هي طرق تعاطي المهلوسات

تتعدد طرق تعاطي المهلوسات فبعد ان كانت حبوب الهلوسة عبارة عن اقراص يتم تعاطيها عن طريق الفم بل تعددت طرق تعاطي حبوب الهلوسة فيتم عمل طوابع من المهلوسات توضع علي الجبهة بعد جرحها ,  و الاستيكرز والتي توضع علي الجلد بشكل مباشر وتكون ذات تركيز عالي , و الاوراق التي توضع علي اللسان .

ما هي انواع المهلوسات

الحبوب المهلوسة لها ثلاث فئات فمنها ما هو المهلوسات الطبيعية ومنها المهلوسات النصف تخليقيى ومنها التخليقية بشكل كامل , ومن ابرز المهلوسات الطبيعيىة والتي يتم استخراجها من الطبيعة دون اضافة اي مواد كيميائية مثل الحشيش وعيش الغراب .

اما عن المهلوسات النصف تخليقية فمن اشهرها الشوفان , والنوع الثالث وهي المهلوسات التخليقية وهي الاخطر والاكثر انتشاراً في المجتمع ومن اشهرها الميسكالاين .

ما هي اعراض الحبوب المهلوسة 

هناك العديد من اعراض المهلوسات والتي تهظر بوضوح علي الشخص ومن ابرز اعراض الحبوب المهلوسة ارتفاع في درجة حرارة الجسم مع زيادة في معد ضربات القلب وارتفاع في ضغط الدم والتعرق الشديد مع عدم القدرة علي النون وفقدان في الشهية بالاضافة الي جفاف الفم ولا شك ان التعرف علي اعراض المهلوسات يجعلنا نسعي في طريق علاج الادمان من حبوب الهلوسة في وقت مبكر قبل فوات الاوان .

ما هي اضرار الحبوب المهلوسة

تتسبب حبوب الهلوسة في كثير من المخاطر والاضرار سواء علي الصحة النفسية والصحة الجسدية للافراد اذ يدخل الشخص في حالة من الهلوسة ينتج عنها تشنج عصبي شديد , ويظهر هذا بوضوح علي الجهاز الهضمي والمعدة .

اما عن ادمان المهلوسات فانها تتسبب في حالة من الهلاوس السمعية والبصرية حيث يحدث لديه خلل في السمع والبصر بشكل كبير , كما يصاب الاشخاص بحالة من الهلع والخوف الشديد , وبسبب الحالة النفسية والضيق والاكتئاب الذي يصيب مدمني المهلوسات لذا اكثر حالات الانتحار في تلك الفئة من المدمنين .

كيفية علاج ادمان المهلوسات 

يحتاج علاج ادمان الحبوب المهلوسة الي مراكز علاج الادمان الخاصة فخطورة تلك المواد لا تقل عن الحشيش والهيروين وغيرها من المخدرات خاصة ان حبوب الهلوسة تتسبب في اصابة الاشخاص بالامراض الذهانية المختلفة , ولذا فان العلاج يشمل علاج الاعراض الذهانية التي تصاحب الادمان علي المهلوسات وعلاج تلك الامراض نفسه العلاج المتبع في علاج حالات الفصام وتكوت اعراض انسحاب الحبوب المهلوسة ضعيف الي درجة كبيرة , وهناك فرق بين كبير مرض الذهان الناجم عن تعاطي المهلوسات وبين الذهان المصاحب لمرض فصام الشخصية حيث ان المدمن الذي يعاني من اعراض ذهانية تصاحب مرض الادمان علي المهلوسات يكون له القدرة علي التعبير علي التعبير عن السمات الايجابية من الذهان مثل الهلاوس السمعية والبصرية وكذا الضلالات علي عكس مريض الفصام الذهاني الاضطراب وفيه تسيطر الاعراض السلبية لمرض الذهان علي المريض كما يفتقر القدرة علي الشكوي من تلك الاعراض كونها اعراض مرضية .

لا شك ان الوقاية خير من العلاج ولذا يجب ان يتم ابعاد الشخص نفسه عن تلك البيئة حيث في العادة يلجأ الاشخاص الي ادمان المهلوسات للهروب من واقع مؤلم يعيشه فيجب ان يكون هناك هدف ايجابي في الحياة يسعي اليه الشخص والابتعاد عن الواقع السلبي الذي يدفعه الي الفشل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعودية
مصر