علاج ادمان الفلاكا

علاج إدمان الفلاكا :

علاج إدمان الفلاكا أو ما يسمي بالزومبي هو من اشهر انواع المخدرات الصناعية التي انتشرة بكثرة بين الشباب والمراهقين وفي الواقع عالم المخدرات الصناعية من اشهر انواع الادمان في العصر الحالي اذ يحاول  مروجي المخدرات الحصول علي المال بأي طريقة , ومن أجل انعاش عالم الإدمان بالكثير من أنواع المخدرات الصناعية الجديدة  حيث يعتبر مخدر الفلاكا من أخطر المخدرات الصناعية التي زاع صيتها في الفترة الأخيرة في المجتمعات الغربية والعربية ولكنها لم تنتشر بشكل كبير في المجتمعات العربية كما هو الحال في المجتمعات الغربية  حيث ظهر مخدر الفلاكا في الانتشار في مصر ولكن بصورة صغيرة فهي لم تشتهر وتنتشر كغيرها من المخدرات الصناعية ولكن علينا أنا نحذر من ذلك المخدر الفتاك الذي يطلقون عليه مخدر الزومبي وذلك بسبب ما يفعله من اضرار وتدمير للمتعاطي ودمار عقله وهلاك جسمه علي الرغم من انه غير منتشر ولكن لا يعني ذلك انه غير معروف او مشهور ففي أي لحظة من الممكن أن ينتشر ذلك السم في مصر والبلاد العربية وينخرط فيه شبابنا وقرة أعيننا فاحذروا كل الحذر وراعوا ربنا في أبنائكم واهتموا بهم وراقبوهم في تصرفاتهم وأفعالهم  .

حيث أثبت أن قوة مخدر الفلاكا يفوق قوة مخدر الهيروين كما أن أضراره أشد ضرراً من الهيروين ومن المخدرات الصناعية المعروفة والمشهورة والمنتشرة بين المتعاطين , حيث يعتبر الفلاكا أو ” مخدر الزومبي ” من أكثر المخدرات الصناعية ضرراً .

الأسماء المنتشرة لمخدر الفلاكا :

يرجع تسمية مخدر الفلاكا إلي أشهر مطربي الراب في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعني باللغة الأسبانية ” المرأة الحسناء الساحرة ” ؟.

والأسم العلمي للمخدر الفلاكا “الزومبي” هو PVP  او grave    , كما أنه يعرف بين البعض بالحصي وذلك بسبب تشابه مخدر الفلاكا وحبيبات الكريستال  .

كما انه أيضا يعرف بمخدر الزومبي  وذلك لما له تأثير علي المتعاطي حيث يتحول متعاطون الفلاكا إلي أشخاص تشبه الزومبي مصاصي الدماء بسبب ما يحدثه من هلاوس وهذيان تسيطر علي متعاطين مخدر الفلاكا .

ما هو شكل مخدر الفلاكا ؟

كما ذكرنا سابقا أن مخدر الفلاكا يأخد شكل الحبيبات البيضاء ” الكريستال ” ولذك يسمي أحيانا أو منتشر بين الكثير من المتعاطين باسم الحصي ذات الرائحة الكريهة  , وفي الواقع مهما كان شكل المخدر او اسمها فان علاج ادمان الفلاكا ليس بالامر الهين علي الاطلاق بل الامر يتطلب مركز علاج الادمان الفلاكا وهذا دورنا في مستشفى بريق للطب النفسي وعلاج الادمان . 

أسعار مخدر الفلاكا :

علي الرغم من أنه الفلاكا من أقوي المخدرات الصناعية حيث تأثيره يفوق تأثير مخدر الهيروين  بأضعاف إلا أن اسعاره ليست مرتفعة وكان ذلك سبباً رئيسيا في انتشار مخدر الفلاكا بشكل كبير ومتسع جدا بين المتعاطين وفي المجتمعات حيث أصبح متوافر لجميع الفئات المجتمعية والفئات العمرية حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول المنتشر بها الفلاكا بشكل كبير جدا  , حيث فاقة المادة المنشطة  ” الشبو الكريستال ميث ” وغيره من المخدرات الصناعية .

وبالرغم من مدي تأثير الفلاكا وفاعليته علي المتعاطين إلا أن أسعاره رخيصة جدا حيث  لا تتعدي الخمسة دولارات , فقد أطلق عليه البعض ” جنون بخمسة دولارات ” نلاحظ الاسم ” جنون ” وذلك لما له من تأثير علي المتعاطين وما يفعله بعقلهم من هلاوس وهذيان وغيره من أعراض .

أعراض مخدر الفلاكا ” الزومبي” :

يعتبر الفلاكا من أخطر أنواع المخدرات الصناعية ويفوق تأثيره تأثير الهيروين والكوكايين بقوة وأضعاف لذلك فأن أعراض الفلاكا يعتبر مزيج من أعراض الهيروين والكوكايين ولكن بصور أكثر خطورة وأكثر عنفا ومن تلك الأعراض :

  • الشعور بالسعادة البالغة والعظمة .
  • الهلوسة الشديدة والهذيان .
  • الأكتئاب الشديد .
  • العصبية الزائدة .
  • ممارسة العنف بمن حولك .
  • ارتفاع في درجة الحرارة .
  • اضطراب ضربات القلب .
  • التهاب العينين واحمرارهما .

أضرار مخدر الفلاكا ” الزومبي “ :

لمخدر الفلاكا العديد من الأضرار البالغة وشديدة التأثير علي المتعاطي وتعمل علي هلاكه وتدمير حياته فتعالي معنا نرمي الضوء علي أهم هذه الأضرار التي تصيب الانسان المتعاطي للفلاكا :

من أهم أضرار الفلاكا انها تسبب الرغبة الشديدة في العمل العدواني وذلك بسبب عدم الادراك وفقدان الوعي بما يفعله الشخص .

  • يتسبب مخدر الفلاكا في ارتفاع درجة الحرارة بشدة حتي انها تصل إلي درجة 40 مئوية .
  • يسبب الهلاوس والهذيان الشديدة للمتعاطي حتي انه لا يدرك ما حوله وماذا يفعل .
  • أيضا يتسبب مخدر الفلاكا في الهلاوس السمعية والبصرية والأمراض النفسية حتي ان المتعاطي يكون عنده الرغبة أحيانا في الأنتحار .
  • يعمل علي تقمص المتعاطي في شخصية غريبة تكون من وحي خياله المريض والذي يعتقد به الشعور بالعظمة والقدرة الخارقة .
  • قد يؤدي إلي الاعتداء علي من هم امامه والقيام بعضهم وافتراسهم .
  • تدهور حالة الكلي لدي المتعاطي فلا تعمل بالصورة الطبيعية المعروفة .
  • هذيان كام بالجسم والعضلات لدي المتعاطي .
  • فقد الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام والذي ينتجه عنه ضعف الجسم وهذيانه .

كيف يعمل مخدر الفلاكا ؟

يعمل كخدر الفلاكا علي تحفيز إفراز كميات كبيرة من مادة ” الدوبامين ” في المخ تلك المادة المسئولة عن الارشادات العصبية بالجسم وانتقالها كما ان مخدر الفلاكا يساعد أيضا في افرازها لكي يعود ويمنع الجسم التخلص من هذه الكمية الزائدة , مما يؤدي إلي تراكم هذه المادة بكمية كبير في المخ ذلك الامر المسبب للهلوسه والنشوة .

الأعراض الانسحابية لمخدر الفلاكا ” الزومبي “ :

تتعدد الأعراض الانسحابية لمخدر الفلاكا ولكن سوف تلقى الضوء علي أهم هذه الأعراض  فيما يأتي :-

  • الخمول الشديد والكسل والاكتئابتلك هي الاعراض التي تظهر قبل تناول جرعة الفلاكا والتي تعمل علي جعل المدمن التفكير في كيف يحصل علي كميات أكثر من مخدر الفلاكا وفي وقت سريع لكي لا يشعور بهذا الشعور مره اخري .
  • ارتفاع في درجة حرارة المتعاطي بدرجة كبيرة وقد تصل الي 40 مئوية أو أكثر .
  • قد يتسبب في الفشل الكلوي وتدمير الجهاز العصبي للمتعاطي .

علاج الإدمان من مخدر الفلاكا :

هل يمكن علاج ادمان الفلاكا  ؟ نعم بالطبع هناك علاج لإدمان الفلاكا ” الزومبي ”  من خلال مراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية الخاصة فهو كغيره من المخدرات التي لها علاج  وفيما يلي سوف نذكر خطوات علاج إدمان من مخدر الفلاكا :

  • أولا القيام بإجراءات التقييم البدني والنفسي للمتعاطي فيقوم مجموعه من المتخصصين باتخاذ التدابير اللازمة  للتخلص من تلك السموم بداخل جسم المتعاطي .
  • وضع المتعاطي تحت مراقبة طبية متخصصه في ذلك النوع من الإدمان وذلك لتجنب حدوث الاعراض الانسحابية بصورة مؤثرة علي المتعاطي .
  • تصحيح وعلاج لسلوكيات المتعاطي عن طريق العلاج السلوكي المعرفي وهو من انجع العلاجات في علاج ادمان الفلاكا  , وفي الواقع ادوية علاج الادمان سيكون لها دور في تلك المراحل .
  • أيضا لا ننسي دور الأسرة الفعالة في ذلك النوع من الإدمان , حيث لا استغناء عن الاسرة فهي العمود الأساسي الذي يساعد وبشده في علاج المتعاطي من الفلاكا أو غيره من أنواع الادمانات المعروفة والمنتشرة حيث تعتبر الاسرة المصدر الموثوق به للمتعاطي , فهم يكونون السبب الرئيسي في العلاج فبتدعيمهم للمتعاطي يصبح أكثر إصرارا وعزيمة وقوة للتخلص من ذلك السم المنتشر بجسمه والذي عمل علي تدميره كليا ً .

 

** و جدير بالذكر ان ننوه عن اهمية ان تكون المراكز العلاجية او المستشفيات الخاصة بعلاج الادمان على قدر عالى من الثقة و المصداقية ، لأن مصداقية المركز تمثل عامل هام جدا فى نجاح عملية الشفاء . و لذلك ننصحكم ب

مستشفى بريق للطب النفسى و علاج الإدمان ،

فهى من أقوى و افضل المراكز ، و أكثرهم ثقة فى الطب النفسى و علاج الإدمان.

مستشفى بريق للطب النفسى و علاج الإدمان.

“طريقك الأمثل لحياة أفضل”

اتصل الآن على 

201019988205+ 📞 أو 201098955660+ 📞 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعودية
مصر