علاج ادمان الصراصير

ادمان الصراصر عالم جديد من الادمان

عندما يطرق على مسمعنا جملة ادمان الصراصير سوف تفكر او يخطر في ذهنك أن هذا مسمى لنوع من أنواع المخدرات، لكن سوف تذهل عندما تتأكد أننا بالفعل نتحدث عن إدمان الصراصير وليس اسم يطلق على نوع مخدر , فيا للأسف ان يصل بنا الحال ان يدمن الاشخاص الصراصير ! انها الفاجعة فالي اي درجة وصلت عقول شبابنا , ومفاجأة حقاً لن يستطيع الكثير منا إستيعابها ، نعم إننا نعني الكلمة حرفياً ولفظاً ووصفاً، هناك اشخاص وصل بهم الحال الي تعاطي الصراصير ومع عالم جديد من الادمان وفي طريق الحصول علي النشوة يدمن الاشخاص الصراصير ومع الادمان علي حشرة الصوصور سنتطرق حول العديد من محاور الموضوع لكن علينا ان نعي ان السلوكيات الادمانية لا تتوقف علي نوع المخدر وعلاج الادمان سلوكيات وليس مخدرات ولذا فالادمان علي الصرصير لا يختلف عن ادمان شم البنزين ويتطلب الامر علاج لتلك السلوكيات مثل علاج ادمان الهيروين و علاج الترامادول فحاجة الشخص المدمن الي تعديل السلوكيات الادمانية يتطل التواصل مع المختصصين في علاج الادمان ونحن في مستشفي بريق للطب وعلاج الادمان نقدم افضل طرق علاج ادمان المخدرات من خلال مجتمع علاجي متكامل وصولا الي اقصي درجات التعافي من الادمان .

تعريف ادمان الصراصير

ادمان الصراصير من أكثر السلبيات التي تنتشر في الآونة الأخيرة ، من منا كان يفكر أن هذه الحشرات سوف تكون ادمان عن طريق الأكل أو الشم , من منا كان يتوقع يوم من الايام ان يقع الافراد في فخ الادمان علي الصراصير , وما يؤكد ان الصراصير ادمان ما يحدث حين يتوقف الشخص عن تعاطي الصرصور وما يعانيه من اعراض إنسحاب شديدة جداً وأن الشخص المدمن عندما يتوقف عن ادمان هذه الحشرة حتى لو مدة قليلة يتعرض للإكتئاب والتغيير  .السلوكي والمزاجي.

ما هي أسباب ادمان الصراصير

أثبتت بعض الدراسات أن هناك سببين لإدمان الصراصير ذلك الادمان الغريب والمقزز الا انه في الواقع نوع من انواع الادمان وحين نرجع الي اسباب الادمان علي الصراصير فانها تتمثل فيما يلي :-

الأول: قبل وقوع الشخص المدمن في ادمان الصراصير يكون قد أدمن بالفعل نوع أخر من المخدرات، وبناءً عليه يدمن هذه الحشرة التي لا يمكن أن يتقبله  أي بشر بسهولة ولا تقبل بهذا النفس البشرية ولا الفطرة البشرية التي تربى عليها الإنسان، لابد ان يكون إعتاد قبلها ادمان المخدرات , ولكن علينا ان نقدم علي طريق العلاج في وقت مبكر قبل ان تكون المخاطر كبري والتواصل مع مراكز علاج الادمان المختصة ..

لأن مدمن الصراصير قدم نفسه قبل ذلك لأنواع أخرى من المخدرات ولأنه اعتاد ان يرخص من نفسه وروحه  ويقع بعد ذلك فريسة سهلة ورخيصة لمثل هذه الحشرة.

ثانياً: تكلفة ادمان الصراصير بسيطة وهذا سبب قوي لإدمان الصراصير من قبل العديد من المدمنين، لذلك سوف تلاحظ ان أكثر المناطق المنتشر فيها  .

ادمان الصراصير هي الأماكن الفقيرة، كما تنتشر هذه الظاهرة بين طلاب المدارس، والشباب متوسطي السن .

كيف يدمن الشخص للصراصير

الجميع يعرف شكل حشرة الصرصور المقززة ، كيف لشخص أن يدمنها ؟ ولأننا جميعا نعلم جيداً أن الشخص المدمن مسلوب الإراد ة، غير طبيعي لا يستطيع أخذ أي قرار في حياته ، لأنه يصبح عبداً ذليلاً للمخدرات وكما ذكرنا سابقاً ان مدمن الصراصير كان في السابق يدمن  أنواع أخرى للمخدرات لذلك أصبح شخص عديم المسئولية ولا يستطيع اخذ قرار فيدمن الصراصير أقذر الحشرات الموجودة على الأرض , ولكن علينا ان نتعامل مع الامر بتقبل حتي نستطيع حل مشكلة الادمان علي المخدرات والتعامل مع المدمن بشكل صحيح , والقصة لا تكمن في ادمان الصرصار بل تتمثل في السلوكيات الادمانية  .فالذي يدمن الصراصير يدمن اي من انواع المخدرات الاخري .

بالطبع لا يدخل الشخص في فخ الادمان  علي المخدرات مباشرة فهناك مواد تتسبب في الادمان من اول جرعات كالكوكايين وغيره من المخدرات قوية التأثير , وهناك مواد تتسبب في الادمان مع الاستمرار في التعاطي , وبحسب قوة المادة المخدرة يقع الاشخاص في فخ الادمان علي المخدر لكن نهاية المطاف الوقوع في فخ الادمان فلا تعتقد ان نهاية الامر التعاطي فللاسف بداية طريق الادمان يكون اختياري ولكن يصبح التعاطي قهري ولا يستطيع  الشخص التوقف عن تعاطي المخدرات والا عاني من اعراض انسحابية شديدة لذا علينا الا نقدم علي طريق التعاطي ولو للتجربة فاياك ثم اياك تجربةالمخدرات  .

طرق تعاطي الصراصير كمخدر

الصراصير الحشرات الأكثر قذارة أصبحت مادة مخدرة للمدمنين يتناولها المدمن حتى ينسى واقع مؤلم يهرب منه، للدخول في واقع مزيف خيالي يعيش هو فيه الوهم لمدة لحظات من النشوة والسعادة الكاذبة.

أولاً: تخفيف حشرة الصرصور ثم تطحن بعد ذلك، ثم تخلط بمواد خطيرة جداً وبعد وضعها الصراصير المطحونة مع هذه المواد الخطيرة داخل سيجارة ثم تتعاطى.

وبالتأكيد تظهر خطورة تعاطي الصراصير مع الخليط من المواد الأخرى السامة في بضع شهور.

بالإضافة إلى أن تعاطي الصراصير والمواد الأخرى المخلوط معها تسبب دمار لحياة المدمن، وفي أغلب الحالات ادمان الصراصير يؤدي إلى الشخص المدن لللإصابة بمرض السرطان لأنها تدمر الجهاز التنفسي بسرعة جداً.

ثانياً: تعاطي الصراصير من خلال السجائر يسبب للمدمن أضرار متعددة منها دمار في الجهاز العصبي، دمار الجهاز التنفسي، إصابة الرئة بالسرطان.

من طرق ادمان الصراصير المنتشرة بين الشباب هي نزع الأجنحو من على الصراصير ثم القيام بحرقها ثم يقومون بشم رائحة الدخان المتصاعد من عملية حرق الصراصير.

ثالثاً: ادمان الصراصير بواسطة الحقن، يتم نزع جناح الصراصير ثم حرقها وأخذ المسحوق الناتج عن الحرق ثم الخلط بالليمون والماء ثم يأخذ السائل الناتج عن هذا الخليط وضعه في الحقن ثم تعاطيها عن طريق الحقن.

كيفية علاج ادمان الصراصير

 الافضل ان يتم علاج ادمان المخدرات في مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة لانها البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الادمان ومجتمعات علاجية متكاملة , ولذا نحن في مستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان ومع افضل اساتذة الطب النفسي وعلاج الادمان ,نوفر احدث طرق العلاج النفسي و ادوية علاج الادمان من اجل مرور مرحلة سحب السموم بسلام دون اي مضاعفات او مخاطر مع افضل برنامج علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات ,  ونصل بالشخص الي اقصي درجات التعافي من  الادمان وايصال المريض الي الاستقرار النفسي والسلوكي

علاج ادمان الصراصير من خلال مستشفي بريق للطب النفسي وعلاج الادمان والتعرف علي ابعاد المشكلة والدافع الي ادمان تلك المواد , وهل هناك اي مخدرات اخري بجانب ادمان الصراصير وغيرها من الامور الهامة في رحلة علاج الادمان من اجل الوقوف علي الحالة بشكل صحيح ومن ثم البدء في مراحل علاج الادمان الفعلي من خلال العلاج الدوائي وادوية علاج الادمان وطرد السموم من الجسم وبالطبع تختلف مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية لادمان الصراصير من شخص لاخر , اما المرحلة الاخري في طريق العلاج فتتمثل في العلاج النفسي وبرامج العلاج المعرفي السلوكي والبرامج المختلفة التي تتم من خلال المختصصين من اجل التخلص من السلوكيات الادمانية والتخلص من الافكار السلبية للشخص حول نفسه او الاسرة او المجتمع وخلق مرحلة من الاتزان حتي نصل بالمريض الي اقصي درجات التعافي وعودته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *