الفرق بين الهيروين والكوكايين

الفرق بين الكوكايين والهيروين :

الكوكايين والهيروين العديد من الأشخاص يعتقدون أنهم وجهان لنفس العملة ، لكن هذا الإعتقاد الخاطئ بنسبة كبيرة جداً، ويأتي هذا التشابه الكبير لأنهما يعطيان نفس الشكل، فكلاهما مسحوق لونه أبيض لكن الإختلاف هنا يأتي بناءً على البيئة والمصدر ومدى تأثير كل مادة منهم على الفرد، وسوف سنتطرق من خلال هذا المقال مدى التشابهة والعلاقة والإختلاف بين هذه المواد المخدرة , وفي الوقع تتشابه طرق تعاطي الكوكايين والهيروين فكلاهما بودرة بيضاء اللون لكن مع اضافة المواد الكيميائية والمواد الاخري من البروكين والسكر وغير ذلك فان رائحة الكوكايين ولون الكوكايين سيتغير بالطبع بحسب المواد المضافة وفي الواقع تختلف انواع الكوكايين بحسب كمية الكوكايين الطبيعي .

اشهر مسميات الكوكايين :

الكوكايين والهيروين ، وايت و سوده بلابل، تشارلي سوكاج، بيرسي وسماك، فري بيز وفانيليا، سنو والأبيض، كوكا والبودرة، الكراك والبيسة، الكوك والحلوة , وغيرها من اسماء الكوكايين التي تنتشر في اسواق الادمان والتعاطي .

التشابه بين الكوكايين والهيروين :

الكوكايين مادة مخدرة لها تأثير سلبي على حياة الفدر تؤدي للموت، وهو أكثر مادة مخدرات تسبب الإدمان، حيث أثبتت بعض الدراسات أن عقار الكوكايين يزيد وبصورة كبيرة من النشاط الجسدي والعقلي.

الهيروين مسكن قوي جداً لدرجة أن المدمنين له يطلقون عليه اسم أبو النوم وهنا يأتي التلاقي بين الكوكايين والهيروين حيث يجمعهم مزيج واحد فيسكن عقار الهيروين منشطة عقار الكوكايين وقتها يحدث التسكين.

يشعر المدمن بالنشوة عند استخدام الكوكايين والهيروين بطريقة جديدة مبتكرة وإذا لم يقوم المدمن بتعاطي الهيروين مع عقار الكوكايين فإن جسم المدمن كما حدث له نشاط بدرجة كبيرة ومرة واحدة يهبط أيضًا مرة واحدة فيصبح المدمن على أسوأ حالة ويحدث له حالة إعياء جسدي ونفسي وينتج عن ذلك أن الشخص المدمن يصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية لأن جسمه أصبح يعتمد على المواد المخدرة ولا يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية بودن مخدرات.

تأثير الكوكايين والهيروين :

الجدير بالذكر أن تاثير الكوكايين والهيروين معاً واضح جداً وبشكل شديد إذا قام المدمن بدمجهما معاً أو تناولهاما مرة واحدة، ولأن كل مادة من هذه المواد المخدرة قاتلة وتسبب الدمار والهلاك للأعصاب وجميع أعضاء الجسم، ومادة واحدة منهم تكفي بقتل الشخص المدمن فما بالك عندما يقوم شخص بتعاطيهما مع بعض.

الهيروين يؤثر على الذاكرة بشكل كبير جداً حيث يسبب الزهايمر وقلة التركيز، كما يشعر المدمن بثقل في جميع الأطراف.

الهيروين يؤثر على مراكز التحكم بشكل كبير جداً حيث يحدث للمدمن إنهيار في ضغط الدم، كما أن له تأثير على الجهاز التنفسي بشكل سلبي، يسبب الهيروين نقص في الأكسجين ويسبب الوفاة فجأة بسبب انهيار الجهاز التنفسي.

الهيروين له تأثير أيضًا على جميع أوردة الجسم، يتسبب عقار الهيروين في موت الوريد الذي يقوم المدمن بتعاطي المخدرات من خلاله، بالإضافة إلى أنه يسبب أزمات في جميع صمامات القلب، واداء وظيفة الكلى والكبد، مدمن الهيروين معرض للإصابة بفيروس سي وفيروس نقص المناعة،الإيدز.

خطورة تعاطي الهيروين أيضًا عندما يدمن الفرد هذا المخدر ويعتاد عليه الجسم يبدأ يطلب جرعة اكبر لأن الجرعة المعتادة لا تكفي  لأن المدمن لا يشعر بنفس الإحساس الذي تعود عليه فيطلب جرعة أكبر وهنا تبدأ الخطورة عندما تزداد الجرعة تحدث الوفاة .

الكوكاين تأتي خطورة هذا العقار في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة منها: تغيير وظائف الدماغ إلتهابات الرئة تعاطي الكوكايين يسبب الوفاة للمدمن .

قد يكون الفرق بين الكوكايين والهيروين الواضح هو رائحة الهيروين كريهة وتختلف عن رائحة الكوكايين ويستطيع الشخص التميز والتعرف علي الكوكايين الاصلي من المغشوش وكذا الهيروين بسهولة .

أعراض انسحاب الكوكايين والهيروين :

يشعر الفرد المدمن بعدما يقرر التخلص من الكوكايين والهيروين ببعض الأعراض ومنها:

الأرق، عدم الراحة في النوم، آلام في عالعظام بصفة عامة وفي الظهر والعضلات، سيلان في الأنف بإستمرار، الليونة، الغثيان، القئ.

ومن أخطر أعراض إنسحاب الكوكايين والهيروين من الجسم هي الأعراض النفسية، لذلك يعد العلاج السلوكي والنفسي للمتعافي من أهم الأساسيات في علاج إدمان المخدررات بجميع أنواعها , حتي يتم التخلص من الاعراض الانسحابية بسلام وبدون اي مضاعفات .

سعر الكوكايين :

يعد سعر الكوكايين من اغلي 10 مواد في العالم اذ قد يبلغ سعر جرام الكوكايين آلاف الدولارات وهي اضعاف سعر الهيروين , وبالطبع الحديث عن سعر الكوكايين النقي والاصلي والكراك كوكايين اغلي انواع الكوكايين اما الكوكايين المغشوش والمضاف اليه مواد اخري فانه يتم خلطه في كثير من الاحيان ومن ثم يختلف سعر الكوكايين بحسب كمية الكوكايين النقي في المخدر , وقد يختلف سعر مخدر الكوكايين من بلد لاخري وبالطبع وجود نبات الكوكا في امريكا الجنوبية والمكسيك سيكون لهما دور كبير في تحديد سعر الكوكايين في العالم كونهما المصدر الاول للكوكايين في العالم .

فوائد الهيروين :

انها الاكذوبة التي لا تحتاج الي مزيد بيان لكن من خلالها يقع الاشخاص في فخ الادمان علي المخدرات  اذ الحديث عن فوائد الهيروين للجنس وغيرها من الاوهام التي يروج لها تجار المخدرات من اجل الايقاع بالشباب في فخ الادمان والتعاطي , لكن لم ولن يكون هنا فوائد الهيروين في المجال الطبي بل منذ ظهوره وهو مخدر قاتل ومدمر  , والفرق بين الهيروين والكوكايين والافيون ان بعضهم قد يستعمل في المجال الطبي كمخدر لكن الاخرين فانهما مخدرات مدمرة وقاتلة .

الفرق بين الكوكايين والكبتاجون :

الكبتاجون من الحبوب المخدرة التي تؤدي الي تدمير الجهاز العصبي المركزي وهو من المخدرات الصناعية وقد تم تصنيع الكبتاجون في اليابان واستعمل كمنشط للجنود في الحرب العالمية وهو له قدرة علي ان يظل الشخص ايام متواصلة ولا ينام , والكوكايين وهو اقوي انواع المخدرات المنشطة لذا فالكوكيين والكبتاجون من المخدرات المنشطة والكوكايين مستخرج من نبات الكوكا والتي تنمو في امريكا الجنوبية والمسكيك وهم مخدر اب , و لذا من ابرز الفرق بين الكوكايين الهيروين ان الكوكا up اما الهيروين down , لكن مهما كان الفرق بين الكوكايين والكبتاجون فكلاهما من المخدرات المدمرة والفتاكة وعلينا ان نحمي ابنائنا وفلذات اكبادنا من الوقوع في فخ الادمان علي المخدرات .

الفرق بين الهيروين والكوكايين والترامادول والافيون :

اولاً الافيون :- اما عن الافيون فهو مصدر للعديد من المخدرات ومنه يتم استخراج الهيروين , ويعد الافيون المستخلص المباشر للخشاش , وقد يتعاطي الاشخاص الافيون مباشرة .

ثانياً الهيروين :- ويتم الحصول علي الهيروين من المورفين علي الرغم من ان قوة مفعول الهيروين تفوق المورفين بكثير , ولكي يتم الحصول علي كيلو من الهيروين يتم معالجة 7 كيلو من الافيون , وفي الواقع يعد البعض الهيروين اخطر انواع المخدرات لما له من تأثير قوي ويتسبب في حدوث الادمان بسرعة .

ثالثاً الكوكايين :- اما عن الفرق بين الكوكايين والهيروين فيعد الكوكا المخدر المنشط بل اقوي انواع المنشطات علي الاطلاق ويستخلص من نباتات الكوكا في امريكا الجنوبية , ويعمل الكوكايين من خلال التأثير علي مستقبلات عصبية والتي تختلف عن المستقبلات العصبية التي يعمل من خلالها الهيروين .

رابعاً الترامادول :- وهو احد التركيبات الدوائية في الاساس اذ قد تم تصنيع الترامادول كمسكن يتم الاعتماد عليه في علاج بعض الامراض وتخفيف آلام المرضي , فيعتمد علي الترامادول في علاج آلام الحبل الشوكي , وعلاج الانزلاق الغضروفي , ومن فوائد الترامادول انه يستعمل لعلاج مرضي السرطان وغيرها من فوائد الترامادول لكنه مع اساءة استعمال العقار فانه يتحول الي مخدر قاتل ويؤدي الي الادمان , ويتم علاج ادمان الترامادول من خلال ادوية علاج الترامادول والعلاجات النفسية  .

و نظرا لانتشار الكثير من المواد المخدرة و العقاقير المدمرة ، فان مرحلة العلاج تكون خطرة جدا و لذلك اختيار مركز متخصص للعلاج هو بمثابة خطوة كبيرة جدا فى طريق العلاج ، و هذا ما نضمنه لك فى

مستشفى بريق للطب النفسى و علاج الادمان .

الثقة و التخصص هم عنوان لنا .

مستشفى بريق للطب النفسى و علاج الإدمان.

“طريقك الأمثل لحياة أفضل”

اتصل الآن على 

200201211134706+ 📞 أو 200201211134746+ 📞 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *